2017年11月8日星期三

كيفية خفض مستويات الكرياتينين في البول بشكل طبيعي

ويقول الخبراء أن زيادة مؤقتة في مستويات الكرياتينين في البول قد يكون راجعا إلى تناول بعض المكملات الغذائية والأدوية. قد يحدث أيضا بسبب استهلاك الكثير من اللحوم وغيرها من الأطعمة الغنية بالبروتين. قد يجعل العضلات أكبر من خلال ضخ مكثف من الحديد أيضا يسبب مؤقتا زيادة في مستويات الكرياتينين.
ومع ذلك، فمن قصة مختلفة تماما إذا كانت مستويات الكرياتينين مرتفعة بشكل غير طبيعي. وجود الكثير من الكرياتينين في البول قد تشير إلى أمراض الكلى على المدى الطويل أو تلف الكلى. في بعض الأحيان قد يكون سببه عدوى خطيرة تحدث حاليا. الأمراض المتكررة يمكن أيضا زيادة مستويات الكرياتينين في البول بشكل مفرط.
هناك حالات، أيضا، عند وجود كميات عالية بشكل غير طبيعي من الكرياتينين في البول ويرجع ذلك إلى انخفاض تدفق الدم في الكلى. أحد الأسباب المعتادة هو انخفاض ضغط الدم أو انخفاض ضغط الدم. الجفاف قد يكون اللوم عليه أيضا. لا شرب ما يكفي من السوائل أو التعرق الكثير يمكن بالتأكيد زيادة مستويات الكرياتينين في البول
وجود مستويات عالية من الكرياتينين في البول يسبب عادة بعض الأعراض. وتشمل بعض هذه الأمراض الغثيان والقيء وفقدان الشهية والتعب والتبول المتكرر والبول الداكن اللون وانخفاض كمية البول والحمى المنخفضة وضيق التنفس وآلام الظهر وحكة الجلد وتورم في القدمين وحول العينين.

من المهم تحديد السبب الكامن وراء وجود مستويات عالية من الكرياتينين في البول لمنع المضاعفات، مثل مزيد من الأضرار التي لحقت الكلى. لكميات من الكرياتينين في البول التي هي مرتفعة قليلا ومؤقتة فقط، كما ذكر بوضوح من قبل أخصائي، وهناك بعض العلاجات المنزلية المتاحة لذلك

没有评论:

发表评论

Live Doctor