2016年1月2日星期六

أسباب التهاب الكلية المزمن

التهاب الكلية المزمن، كما دعا أيضا التهاب كبيبات الكلى المزمن أو التهاب الكلية الكبيبي، يتميز
التهاب في الكبيبات. نتحدث الآن عن الأسباب المحتملة لالتهاب الكلية المزمن. التهاب الكلية المزمن هو مرض في
التهاب الكلية المزمن، كما دعا أيضا التهاب كبيبات الكلى المزمن أو التهاب الكلية الكبيبي، يتميز التهاب في الكبيبات. نتحدث الآن عن الأسباب المحتملة لالتهاب الكلية المزمن.
التهاب الكلية المزمن هو مرض في كبيبات الكلى. يتكون الكبيبات من وفرة الأوعية الدموية الصغيرة التي تلعب دورها في إزالة النفايات والسوائل الزائدة من الجسم. هناك حوالي مليون الكبيبات في الكلى. فما هي الأسباب المحتملة التي تؤدي إلى تلف الكبيبات؟
يمكن أن يكون سبب التهاب الكلية المزمن لأسباب خاصة بها، وهذه الحالة تسمى التهاب كبيبات الكلى primamry. في حين أن البعض الآخر قد يكون ناجما عن مرض آخر، مثل الذئبة أو السكري، أو حتى المخدرات، وهذه الحالة تسمى التهاب كبيبات الكلى كما الثانوي.
السبب الأكثر الممكن للالتهاب الكلية المزمن هو إنتاج كبير من الأجسام المضادة، وعلى الأرجح أن تودع في أجزاء مختلفة من الكبيبات، الأمر الذي يؤدي في النهاية إلى أمراض الكبيبات هذه الأجسام المضادة. وهذا يعني، المنتجات بإفراط من antiboeis يحفزه على أسباب العدوى أو الأمراض يمكن أن تؤدي في النهاية إلى التهاب الكبيبات.
وبصفة عامة، يمكن أن يكون سبب التهاب الكلية المزمن في النقاط التالية:
1.Infection، بما في ذلك التهاب الشغاف البكتيري، والعدوى الفيروسية، الخ
2. التهاب الأوعية الدموية، مثل التهاب الشرايين، تورمات فيجنر، الخ
3. الأمراض المناعية، على سبيل المثال، الذئبة، اعتلال الكلية ايغا، الخ
1. شروط التي قد تسبب تندب من الكبيبات، لexaple، إعتلال الكلى السكري، وارتفاع ضغط الدم، FSGS وهلم جرا.

إذا لم يتم التحكم التهاب الكلية المزمن بشكل جيد، فمن المرجح أن تقدم في نهاية مرحلة المرض الكلوي (الداء الكلوي بمراحله الأخيرة)، لذلك العلاج المبكر ضروري. نحن نستخدم العلاج بالخلايا الجذعية كعلاج مثالية لالتهاب الكلية المزمن. معرفة هذه الأسباب لأسباب محددة هي الخطوة الأولى.

没有评论:

发表评论

Live Doctor