2016年1月2日星期六

ماذا تعرف عن الكبيبات البؤري القطاعي (أو FSGS)

للمرضى الذين لديهم الكبيبات البؤري القطاعي (أو FSGS)، فإنها قد تكون مشوشة للغاية كما
أن هناك معلومات قليلة جدا عن الكبيبات البؤري القطاعي (أو FSGS). العديد من المرضى حتى لم يسمعوا قط هذا النوع من المرض. الناس يشعرون دائما بالقلق حول الشيء الذي لم تكن مألوفة جدا، لذلك أنا هوب
للمرضى الذين لديهم الكبيبات البؤري القطاعي (أو FSGS)، فإنها قد تكون مشوشة للغاية كما أن هناك معلومات قليلة جدا عن FSGS. العديد من المرضى حتى لم يسمعوا قط هذا النوع من المرض. الناس يشعرون دائما بالقلق حول الشيء الذي لم تكن مألوفة جدا، لذلك آمل هذه المادة يمكن أن يساعد المرضى الذين يعانون من الكبيبات البؤري القطاعي (أو FSGS) قطع بعيدا عن الخوف الناجم عن الكبيبات البؤري القطاعي (أو FSGS).
يصف FSGS تندب في مناطق متفرقة من الكلى، وتقتصر عادة على جزء واحد من الكبيبة وإلى أقلية من الكبيبات في المنطقة المتضررة. الكبيبات البؤري القطاعي (أو FSGS) قد تنجم عن اضطراب أو أنها قد تتطور ومرض الكلى مجهول السبب، دون سبب معروف. بروتينية هو أكثر الأعراض شيوعا من FSGS، ولكن، منذ يرتبط بروتينية مع العديد من الشروط الأخرى الكلى، والطبيب لا يمكن تشخيص FSGS * على أساس بروتينية وحدها. الخزعة قد تؤكد وجود ندبات الكبيبي إذا أخذ أنسجة من قسم المتضررين في الكلى. لكن العثور على الجزء المصاب هو من قبيل الصدفة، في وقت مبكر خاصة في عملية المرض، عندما قد تكون مبعثرة الآفات. تأكيد التشخيص من الكبيبات البؤري القطاعي (أو FSGS) قد تتطلب الخزعات الكلى تكرار. التوصل إلى تشخيص FSGS مجهول السبب يتطلب تحديد تندب البؤري والقضاء على الأسباب المحتملة مثل مرض السكري أو الاستجابة المناعية للعدوى. منذ FSGS مجهول السبب هو، بحكم التعريف، لسبب غير معروف، فمن الصعب علاجها. لم يتم العثور على العلاج الشامل، ومعظم المرضى الذين يعانون من FSGS تقدم إلى نهاية المرحلة الكلوي مرض (الداء الكلوي بمراحله الأخيرة) أكثر من 5 سنوات إلى 20 سنة. بعض المرضى الذين يعانون من شكل عدوانية من الكبيبات البؤري القطاعي (أو FSGS) الشروع في الكلوي نهاية المرحلة مرض (الداء الكلوي بمراحله الأخيرة) في 2-3 سنوات. ويبدو أن العلاجات التي تنطوي على المنشطات أو الأدوية المثبطة للمناعة أخرى لمساعدة بعض المرضى عن طريق خفض بروتينية وتحسين وظائف الكلى. ولكن هذه العلاجات هي مفيدة فقط لأقلية من تلك الموجودة في منهم محاكمتهم، وبعض المرضى تجربة حتى الأكثر فقرا وظائف الكلى نتيجة العلاج. كما يمكن استخدام مثبطات ACE في FSGS لخفض بروتينية. وينبغي أن يركز العلاج على السيطرة على ضغط الدم والكوليسترول في الدم المستويات، والعوامل التي قد تسهم في تندب الكلى.

علاج للالكبيبات البؤري القطاعي (أو FSGS) في المستشفى هي TCM والعلاج بالخلايا الجذعية، إذا كنت ترغب في ذلك، يرجى استشارة خبراء على الخط.

没有评论:

发表评论

Live Doctor