2014年9月6日星期六

6 أعراض سريرية واسعة النطاق من التهاب الكلية الذئبة

التهاب الكلية الذئبة هو الكلى الناجمة عن الذئبة الحمامية الجهازية التي تنطوي على التهاب كبيبات الكلى المعقد المناعي، الذئبة الحمامية الجهازية هي السبب الرئيسي للوفاة والمضاعفات الكبرى. الذئبة الحمامية الجهازية هي واحدة من المظاهر السريرية للأعراض تلف النظام المتعدد، وأمراض المناعة الذاتية المزمنة، المصل الأجسام المضادة المناهضة للاسلحة النووية أساسا وجود عدد من الأجسام المضادة المختلفة. يتميز مسار المرض في مغفرة وبالتناوب نوبات الحادة، والحشوية (الكلى والجهاز العصبي المركزي) الضرر بسوء التشخيص. انتشار المرض في بلدنا 1000، أعلى منه في الدول الغربية ذكرت 1/2000 شيوعا في النساء، وخاصة النساء في سن الإنجاب 20-40 سنة من العمر.

تتجلى الذئبة الحمامية الجهازية والتعب، وفقدان الوزن والحمى والطفح الجلدي، وحساسية الجلد، الأوعية الدموية وأعراض أخرى، الذئبة التهاب الكلية، عادة تحت الحاد أو التهاب الكلية المزمن، تلف الضفيرة الشعرية الكبيبي، والمظاهر السريرية متلازمة الكلوية، بيلة دموية، بروتينية، وارتفاع ضغط الدم.

الذئبة يحدث عندما تلف الكلى التهاب الكلية الذئبة يعرف باسم (LN). حوالي 70٪ من SLE المظاهر السريرية للتلف الكلى. قد يكون التهاب الكلية الذئبة (LN) بداية غدرا أيضا المفاجئ، والأعراض يمكن أن تكون خفيفة إلى حادة. وتشمل أعراض التهاب الكلية الذئبة التي شارك فيها حوالي الكبيبي وtubulointerstitial الكلى الضرر سلسلة الأوعية الدموية من الأعراض، وذمة هو شائع، 1/6 المرضى الذين يعانون من درجات متفاوتة انخفاض وظيفة الكلى في وقت التشخيص. يمكن تقسيمها وفقا للأعراض السريرية في أعقاب أنواع: (1) النور: أن بيلة دموية غير متناظرة و (أو) بروتينية، شكل هذا النوع 30٪ إلى 50٪، أكثر شيوعا السريرية. المظاهر السريرية من خفيفة الى معتدلة بروتينية و (أو) بيلة دموية، وذمة وارتفاع ضغط الدم، وبروتينية لا يقل عن 1G / د، مع وظيفة الكلى طبيعية. علم الأمراض مسراق معظمها التكاثري أو البؤري القطاعي التهاب الكلية الذئبة، والتكهن هو جيد.

التهاب الكلوي الحاد نوع متلازمة: نادرة، المظاهر السريرية مثل التهاب كبيبات الكلى الحاد بعد العقدية، بداية حادة هناك درجة معينة من بيلة دموية، بروتينية، أنبوب البول. قد يكون ذمة، ارتفاع ضغط الدم، يمكن أن يحدث فشل كلوي حاد حتى.

التهاب كبيبات الكلى التدريجي بسرعة نوع متلازمة: نادر، يشبه سريريا بسرعة التهاب كبيبات الكلى التدريجي بداية سريعة، والتطور السريع، قلة البول أو عدم البول، بيلة دموية في كثير من الأحيان، بروتينية، أنبوب البول، قد يكون لها ذمة، وغالبا دون ارتفاع ضغط الدم الخفيف فقط أو ارتفاع ضغط الدم، وفقر الدم ونقص ألبومين الدم. التدهور السريع في وظائف الكلى على المدى القصير، بضعة أسابيع أو أشهر لتطوير يوريمية. التغيرات المرضية في كثير من الأحيان التكاثري الشديد منتشر، التهاب كبيبات الكلى الهلالي، أو الذين لديهم التهاب الأوعية الدموية الحاد.

المتلازمة الكلوية: إن المحاسبة الأكثر شيوعا لحوالي 60٪ من المرضى أظهرت المتلازمة الكلوية الحدوث. أن بروتينية ضخمة (> 3.5G / د)، نقص ألبومين الدم، قد يكون ذمة كبيرة، ولكن لا بالضرورة وارتفاع الكولسترول في الدم. التهاب الكلية الذئبة مع المتلازمة الكلوية في كثير من الأحيان حالتين، هناك تعبير بسيط من متلازمة الكلوية، بيلة دموية، لا تقل، لا فقط أو ارتفاع ضغط الدم المعتدل، وارتفاع ضغط الدم، وبطء تطور هذا النوع من المرض، وظيفة الكلى في ظل فترة طويلة مستقرة وعلم الأمراض في الغالب غشاء التهاب الكلية الذئبة آخر بالإضافة إلى أعراض متلازمة الكلوية، ولكن مع بيلة دموية، ارتفاع ضغط الدم وتلف الكلى إذا لم يعالج بسرعة، يمكن وضع الأغلبية إلى يوريمية في 2 إلى 3 سنوات، علم الأمراض منتشر في كثير من الأحيان التهاب الكلية الذئبة التكاثري.

التهاب الكلوي المزمن نوع متلازمة: أداء بروتينية الثابتة، بيلة دموية، أنبوب البول وبدرجات متفاوتة من ذمة، وارتفاع ضغط الدم وفقر الدم والقصور الكلوي. أطول مدة، وتأخر الشفاء للتنمية إلى يوريمية. علم الأمراض منتشر في كثير من الأحيان التهاب الكلية الذئبة التكاثري.

الأنابيب نوع متلازمة: نادر، والذي تجلى كما الخلالي المزمن، والضرر أنبوبي، قد يكون هناك زيادة في التبول أثناء الليل، أقل خطورة معينة، ارتفاع ضغط الدم، زيادة الانزيمات البولية، المنحل بالكهرباء حمض قاعدة اضطرابات في التوازن. أكثر شيوعا في الضرر الأنبوبي الكلوي القاصي، قد يكون هناك كاملة أو غير كاملة الحماض الأنبوبي الكلوي. وكثيرا ما يرتبط هذا النوع مع أنواع أخرى من الجمع.

لتلخيص أعراض لدينا لالتهاب الكلية الذئبة المقدمة، وأنا واثق وقد فهم أعراض التهاب الكلية الذئبة أن حياة التهاب الكلية الذئبة هو أكثر صعوبة لعلاج المرض، ويجب أن تعامل في أقرب وقت ممكن، ونحن بحاجة إلى فهم المسببات مقرها على التعاون بنشاط مع العلاج الطبي، والحفاظ على موقف متفائل، وأعتقد أنه سيكون لدينا بعض المساعدة علاج المرض.

没有评论:

发表评论

Live Doctor