2015年11月29日星期日

اعتلال الكلية السكري وجفاف الفم

بالنسبة لمعظم المرضى الذين يعانون من اعتلال الكلية السكري، هم الأكثر عرضة للمعاناة من
جفاف الفم. وأود أن حصة أسباب وآثار اعتلال الكلية السكري وجفاف الفم.
الأسباب الأكثر شيوعا لجفاف الفم لمريض السكري هي
1. الآثار الجانبية للدواء
2. الاعتلال العصبي (اللاإرادي)
3. عدم وجود الماء
4. غسيل الكلى
5. فرط سكر الدم
6. الفم التنفس
7. التدخين
آثار جفاف الفم في اعتلال الكلية السكري
معظمنا لا يدركون أن صحة أفواهنا تؤثر السيطرة على مرض السكري لدينا، وأن السيطرة على مرض السكري يؤثر على صحة الفم والأسنان لدينا لدينا.
واحدة من المشاكل الصحية عن طريق الفم الأكثر شيوعا لمرضى السكري هي جفاف الفم أو تغييرها تدفق اللعاب. الأسنان والعضلات في الفم والوجه والفك مضغ الطعام إلى قطع صغيرة لتسهيل عملية الهضم في المعدة والأمعاء. لعاب لديه عدة وظائف. ويمنع العدوى عن طريق السيطرة على البكتيريا في الفم. أنه يرطب وينظف الفم من خلال تحييد الأحماض التي تنتجها لوحة الأسنان، ويغسل بعيدا خلايا الجلد الميتة التي تتراكم على اللثة واللسان والخدين. كما أنه يساعد على الهضم مع، مما يجعل من الممكن لمضغ والطعم وابتلاع الطعام. يحدث جفاف الفم عندما لا يوجد ما يكفي لعاب (حقيقي أو متصور) أن تبقي فمك رطبا، وهو أمر مهم للصحة والراحة والتحدث. تشخيص جفاف الفم هو صعب نظرا لطبيعة ذاتية لهذا الشرط.

في معظم الحالات، ويرجع ذلك إلى آثار جانبية من الأدوية جفاف الفم. هناك أكثر من 500 وصفة طبية وصفة الأدوية التي تم العثور عليها لتسبب جفاف الفم. وتستخدم الأدوية التي تعالج ارتفاع ضغط الدم أو مشاكل القلب الأخرى من قبل العديد من المرضى لإدارة مضاعفات مرض السكري. مجموعات الأدوية الأخرى التي تسبب جفاف الفم هي تلك التي تستخدم لعلاج الاكتئاب والقلق والحساسية، وكذلك مدرات البول، مضادات الذهان، مرخيات العضلات والمهدئات والأدوية المضادة للالتهابات. المشروبات التي تحتوي على الكافيين أيضا أن يسبب جفاف الفم، وهذه يجب أن تكون محدودة.

没有评论:

发表评论

Live Doctor