2015年11月20日星期五

مستويات السكر في الدم ونسبة HbA1c في المرضى الذين يعانون من مرض السكري

السكر في الدم يختلف كثيرا عن نسبة HbA1c. غيرت دائما في مختلف الوقت يوميا. وهناك
عوامل كثيرة يمكن أن يؤدي إلى مستوى الجلوكوز في الدم تتغير، مثل الرياضة والنظام الغذائي والوجبات الخفيفة وهلم جرا.
مستويات السكر في الدم ونسبة HbA1c هما مؤشرات ذات مغزى للمرضى الذين يعانون من مرض السكري. وسوف تغير مستويات السكر في الدم ونسبة HbA1c تؤثر تأثيرا مباشرا على صحة المرضى الذين يعانون من مرض السكري.
ونسبة HbA1c في المرضى الذين يعانون من مرض السكري
كما نعلم جميعا، أن نسبة HbA1c تعكس مستويات القدرة للسيطرة على مستوى السكر في الدم لمدة 3 الأفواه. ومن أكثر استقرارا وأكثر دقة من السكر في الدم نتيجة لهذا الأخير يمكن أن تعكس فقط نسبة السكر في الدم لتلك اللحظة. وهذا هو أيضا السبب الآن لدينا عادة مرضى السكري اختبار نسبة HbA1c بها البعض من السكر في الدم. يمكن أن نحصل على نتيجة، لمرضى السكري، أن نسبة HbA1c هو الحفاظ في نفس المستوى في أوقات مختلفة من اليوم، أو يمكننا القول حتى، نسبة HbA1c غير مستقرة خلال 3 الأفواه.
الجلوكوز في الدم في المرضى الذين يعانون من مرض السكري
السكر في الدم يختلف كثيرا عن نسبة HbA1c. غيرت دائما في مختلف الوقت يوميا. وهناك عوامل كثيرة يمكن أن يؤدي إلى مستوى الجلوكوز في الدم تتغير، مثل الرياضة والنظام الغذائي والوجبات الخفيفة وهلم جرا. وبصفة عامة، يمكنك الحصول على نسبة الجلوكوز في الدم العالي بعد مرضى السكري تناول بعض الطعام. تعلمون ربما ان هيئتنا لن تفرز الأنسولين إلا إذا كان لديك بعض المواد الغذائية. بعد أن كان لدينا بعض المواد الغذائية، وغدة لعابية إعطاء رسالة إلى البنكرياس لإفراز الأنسولين. حتى قبل الوجبة، ومستوى السكر في الدم أقل من بعد وجبة. ولكن بالنسبة لمرضى السكري، وهناك "ظاهرة الفجر" تحتاج إيلاء مزيد من الاهتمام. ذلك يعني أنه سيكون هناك وسيلة للضغط أقل من مستوى السكر في الدم عند الفجر.

لمرضى السكري، ما هو الشيء الأكثر أهمية هو السيطرة على مستوى السكر في الدم. أحدث علاج لمرض السكري في المستشفى هي العلاج بالخلايا الجذعية، والتي ساعدت العديد من المرضى السكري الاحتياطي بنجاح. العلاج بالخلايا الجذعية هي خلايا بدائية في جسم الإنسان ولديهم امكانات رائعة من التمايز والتجدد. أنهم لا يستطيعون تجديد نفسها إلا من خلال انقسام الخلية ولكن أيضا تفرق في الأنسجة أو الأعضاء أو خلايا معينة في الكلى. ما هو أكثر من ذلك، العلاج بالخلايا الجذعية يمكن أيضا زيادة الخلايا الانسولين.

没有评论:

发表评论

Live Doctor